أحــــــلام الحـــــــــــب
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا

بكم فى منتديات احلام الحب

يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو فى منتدى احلام الحب

او

يرجى التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى احلام الحب
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا

بكم فى منتديات احلام الحب

يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو فى منتدى احلام الحب

او

يرجى التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى احلام الحب

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالــدردشـــةمــركز تـحميل المنتدى
المواضيع الأخيرة
» كتاب المعلم فى اللغة الانجليزية للصف الاول الثانوى الصناعى
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 22, 2019 11:50 am من طرف سماحة حسين

» طريقة عمل الفراخ المحشية بالصور والخطوات
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 26, 2018 11:22 pm من طرف امير باخلاقى

» صور اسلامية 2018
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 26, 2018 11:09 pm من طرف امير باخلاقى

» صور حزينة جدا
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 26, 2018 11:03 pm من طرف امير باخلاقى

» فلل للبيع فى دبى بأفضل الاسعار
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالخميس أبريل 19, 2018 6:55 pm من طرف normostafa

» فلل للبيع فى دبى بأحدث التصاميم
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 18, 2018 9:25 pm من طرف normostafa

» كتاب رسم فني للصف الاول نظام خمس سنوات و 3 سنوات مع شرح بنظام بور بينت
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 05, 2017 3:46 pm من طرف waleed81

» رســــالة حــــــب
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 09, 2017 5:28 pm من طرف زائر

» وصدقت مقولتى عندما قلت الموت لا يفرق المحبين
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين أبريل 17, 2017 1:36 am من طرف زائر

» جميع امتحانات الثانوية الصناعية فى جميع الصفوف واجابتها النموزجية
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 07, 2017 4:45 pm من طرف مشمش

» أحم أحم أحم ممكن
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 15, 2017 12:46 pm من طرف امير باخلاقى

» امتحانات اولى صناعى زخرفة نصف العام واخر العام
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالجمعة يناير 06, 2017 6:27 pm من طرف tifaaa

»  امتحانات أمن صناعي صف اول
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 5:20 pm من طرف جمال البلقيني

» امساكية شهر رمضان 2016 في مصر
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2016 8:50 pm من طرف امير باخلاقى

» نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 بجميع المحافظات
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2016 8:35 pm من طرف امير باخلاقى

» نتيجة الصف السادس الابتدائى الازهرى 2016
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2016 7:48 pm من طرف امير باخلاقى

» نتيجة الصف الثالث الاعدادى الازهرى 2016
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2016 7:44 pm من طرف امير باخلاقى

» نتيجة الصف الثالث الاعدادى 2016
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2016 7:42 pm من طرف امير باخلاقى

» وثائق مسربة: مقربون من مبارك والأسد مرتبطون بشركات غسيل أموال
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين أبريل 04, 2016 12:38 pm من طرف امير باخلاقى

» انفجار عبوة استهدفت دورية أمنية بالدلم ومقتل مقيم
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين أبريل 04, 2016 12:32 pm من طرف امير باخلاقى

مواضيع مماثلة

شاطر

أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!

sadna
V.I.P
sadnaV.I.P
  أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Jb12915568671
الهواية :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Writin10
حالتى الآن :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   923
علم الدولة :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Female31
العمل/الترفيه : النت
المزاج : الحمد لله
مُساهمةموضوع: أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!    أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 05, 2010 9:34 pm

لا تحزني
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله... أما بعد:

أختاه..

يا من تملّك الحزن قلبها.. وكتم الهمّ نفسها.. وضيّق صدرها.. فتكدرت بها الأحوال.. وأظلمت أمامها الآمال.. فضاقت عليها الحياة على سعتها.. وضاقت بها نفسها وأيامها.. وساعتها وأنفاسها !

لا تحزني.. فما الحزن للأكدار علاج.. لا تيأسي فاليأس يعكر المزاج.. والأمل قد لاح من كل فج بل فجاج !

لا تحزني.. فالبلوى تمحيص.. والمصيبة بإذن الله اختبار.. والنازلة امتحان.. وعند الامتحان يعز المرء أو يهان !

فالله ينعم بالبلوى يمحصنا
من منا يرضى أو يضطربُ

ماذا عساه أن يكون سبب حزنك؟ !

إن يكن سببه مرض..

فهو لك خير.. وعاقبته الشفاء.. قال : « من يرد الله به خيراً يصب منه » ، وقال الله جل وعلا: { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } [الشعراء:80].

وإن يكن سبب حزنك...

ذنب اقترفته أو خطيئة فتأملي خطاب مولاك الذي هو أرحم بك من نفسك: { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً } [الزمر:53].

وإن يكن سبب حزنك...

ظلم حلّ بك من زوج أو قريب أو بعيد، فقد وعدك الله بالنصر ووعد ظالمك بالخذلان والذل. فقال تعالى: { وَاللّهُ لاً يُحِبُّ الظَّالِمِينَ } [آل عمران:140]، وقال تعالى في الحديث القدسي للمظلوم: « وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين » .

وقال سبحانه: { قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ } [المجادلة:1].

وإن يكن سبب حزنك...

الفقر والحاجة، فاصبري وأبشري.. قال الله تعالى: { وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ } [البقرة:155].

وإن يكن سبب حزنك...

انعدام أو قلة الولد، فلست أول من يعدم الولد، ولست مسؤولة عن خلقه.

قال تعالى: { لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ ، أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيماً } [الشورى:50،49].

فهل أنت من شاء العقم؟

أم الله الذي جعلك بمشيئته كذلك !

وهل لك لأن تعترضي على حكم الله ومشيئته !

أو هل لزوجك أو سواه أن يلومك على ذلك.. إنه إن فعل كان معترضاً على الله لا عليك ومغالباً لحكم الله ومعقباً عليه..

فعلام الحزن إذن والأمر كله لله !

لا تحزني.. مهما بلغ بك البلاء !

وتذكري أن ما يجري لك أقدار وقضاء يسري.. وأن الليل وإن طال فلا بد من الفجر !

وإليك أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك من مشكاة النبوة لننير لك الطريق.. وتكشف عنك بإذن الله الأحزان.
ام اوتا
V.I.P
ام اوتاV.I.P
الهواية :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Travel10
حالتى الآن :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   536
علم الدولة :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Female31
مُساهمةموضوع: رد: أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!    أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 06, 2010 12:02 am

جزاكى الله خيرا حبيبتى
مى البحه
V.I.P
مى البحهV.I.P

أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   212978166
الهواية :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Readin10
حالتى الآن :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   923
العمل/الترفيه : معلمة N.S
المزاج : لا تحزن ان الله معنا
https://mglove.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!    أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 06, 2010 9:47 pm

مشكورة يا سدنا
الحمد لله على كل حال
sadna
V.I.P
sadnaV.I.P
الهواية :   أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   Writin10
مُساهمةموضوع: رد: أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!    أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 12, 2010 9:41 pm

ام اوتا كتب:
جزاكى الله خيرا حبيبتى

واياكي نورتي
sadna
V.I.P
sadnaV.I.P
مُساهمةموضوع: رد: أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!    أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!   I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 12, 2010 9:41 pm

انسانه رومانسيه كتب:
مشكورة يا سدنا
الحمد لله على كل حال

العفو حبيبتي الحمد لله على كل حال

أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك !!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» اطردى الهموم فى دقائق ولاتجعليها تدمرك ولكن دمريهااااااا
» بلا كلمات لنزار
» كلمات جميلة, ما أجمل حب الله